الاخبار السياسية

مجلس الامن القومي التركي: العمليات العسكرية الجارية على حدونا مع سورية والعراق ضرورية

27.05.2022 | 12:36

قال مجلس الأمن القومي التركي إن "العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على حدودنا الجنوبية (الحدود مع سوريا والعراق) ضرورة لأمننا القومي ولا تستهدف دول الجوار.

وأضاف المجلس في بيان له نقلته وكالة الأناضول أن أنقرة "التزمت دائما بروح وقانون التحالفات الدولية، وتنتظر نفس المسؤولية والصدق من حلفائها".

وتابع البيان "وجهنا دعوة للدول التي تنتهك القانون الدولي بدعم الإرهاب للتخلي عن موقفها والأخذ بعين الاعتبار مخاوف تركيا الأمنية".

وكان الرئيس التركي اعلن يوم الاثنين الماضي أن بلاده مستمرة في إنشاء منطقة آمنة شمال سورية بعمق 30 كم.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.