أخبار الرياضة

الأرجنتين تسقط تشيلي في عقر دارها بالتصفيات المونديالية وتثأر لخسارتها بنهائي كوبا أمريكا

الارجنتين

25.03.2016 | 09:54

تمكن المنتخب الأرجنتيني من إسقاط مضيفه منتخب تشيلي في عقر داره بالعاصمة سانتياجو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما فجر الجمعة في إطار مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وثأر المنتخب الأرجنتيني لهزيمته أمام نفس الفريق بركلات الترجيح في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) في تشيلي علما بأن الفريقين سيلتقيان أيضا في افتتاح مسيرتهما بالدور الأول من فعاليات النسخة الاستثنائية لكوبا أمريكا والتي تستضيفها الولايات المتحدة في حزيران المقبل.

وتقدم أصحاب الأرض أولًا عن طريق رأسية رائعة من فيليب جوتيريز في الدقيقة 11، ولكن الرد الأرجنتيني جاء عن طريق آنخيل دي ماريا بتسديدة رائعة بيمناه من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 20.

ولم تمض سوى خمس دقائق حتى أضاف مدافع ريفر بليت جابرييل ميركادو الهدف الثاني للأرجنتين بعدما تمهدت الكرة له داخل منطقة الجزاء ليسددها من الوضع طائرًا داخل شباك برافو حارس مرمى تشيلي.

وبهذه النتيجة يتلقى منتخب تشيلي الهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات ليتراجع للمركز السادس ويتجمد رصيده عند 7 نقاط، بينما حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز الثاني على التوالي بعد البداية المتعثرة ليحصد النقطة الثامنة له ويحتل المركز الرابع.

وفي مباريات أخرى، فازت كولومبيا على بوليفيا بثلاثية مقابل هدفين، وتعادلت الإكوادور مع باراجواي بهدفين لمثلهما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.