الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: فرار 130 ألف مدني من مناطق شمال سوريا بسبب الحملة التركية

13.10.2019 | 12:28

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الاحد، عن فرار أكثر من 130 الف مدني من مناطق في شمال شرق سوريا، نتيجة العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية ضد المقاتلين الاكراد في المنطقة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان، نشرته وكالة "رويترز"، ان اكثر من 130 الف شخص نزحوا من مناطق ريفية في محيط مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين في شمال شرق سوريا.

واشار البيان الى ان حوالي 400 ألف مدني في منطقة الصراع بحاجة لـ"المساعدة والحماية" في الفترة المقبلة.

وكانت "الادارة الذاتية" الكردية  اعلنت يوم السبت ان استهداف تركيا لمدن وبلدات شمالي وشرقي سوريا اسفر عن نزوح اكثر من 191 الف شخص .

وبدأت تركيا، يوم الاربعاء الماضي، حملتها البرية ضد القوات الكردية في شرق الفرات، بالتزامن مع قصف جوي تركي استهدف مناطق الحسكة وريف الرقة، في اطار عملية "نبع السلام".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت السيطرة على مدينة "رأس العين"، في إطار عملية "نبع السلام" شرق الفرات  فيما نفت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) هذا الامر..

وتسببت الحملة التركية في شمال شرق سوريا، بسقوط عشرات الضحايا، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها، والتي قد تؤدي الى "كارثة انسانية" وعودة ظهور "داعش" من جديد.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.