الاخبار السياسية

روسيا ترفض تلقي معلومات حول المواقع الإنسانية بسوريا وتقترح تقديمها لدمشق

30.06.2020 | 16:40

انسحبت روسيا من الآلية الأممية لتبادل المعلومات حول المواقع الإنسانية في سوريا، واقترحت تقديمها بشكل مباشر إلى دمشق.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا قوله، في مجلس الامن، ان روسيا لن تتلقى بعد الآن معلومات من الأمم المتحدة بشأن الأهداف المدنية المدرجة في قائمة آلية الإخطار عن المواقع الإنسانية.

واشار  نيبينزيا الى أن آلية الأمم المتحدة للإخطار عن المواقع الإنسانية في سوريا لم تخضع للتفويض من مجلس الأمن الدولي.

واعتبر المسؤول الروسي ان آلية الإخطار عن المواقع الإنسانية في سوريا "ليس لديها عيوب فحسب"، بل تستخدم أيضا لـ"تزييف المعلومات".

و أشار إلى أنه في كثير من الأحيان يتم استخدام المواقع التي تم تعريفها على أنها إنسانية (أي أنها كانت مدرجة في قائمة عدم النزاع) من قبل "الإرهابيين".

وأعلنت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في وقت سابق ، أن الولايات المتحدة تشعر بـ"صدمة"، لأن روسيا قررت التوقف عن المشاركة في آلية الإخطار عن المواقع الإنسانية في سوريا.


وكان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، اعلن في وقت سابق أن روسيا أبلغت الأمم المتحدة في 23  حزيران الجاري، أنها لم تعد تشارك في آلية الإخطار عن المواقع والتحركات الإنسانية في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا