الأخبار المحلية

الحكومة تخصص 90 مليون دولار لتوفير الأدوية للأمراض السرطانية ‏ ‏

27.02.2019 | 22:56

وافقت رئاسة مجلس الوزراء يوم الأربعاء، على تخصيص 90 مليون دولار لتوفير احتياجات سوريا من الأدوية المخصصة لمعالجة الأمراض السرطانية والمزمنة خلال العام الجاري 2019.

وأكدت رئاسة مجلس الوزراء على موقعها الالكتروني، على الاستمرار بتأمين أدوية الأمراض السارية والعصبية ومشتقات الدم ضمن سياسة الأمن الدوائي والضمان الصحي الذي تتبناه الدولة.

 وكانت الحكومة أقرت اواخر كانون الثاني الماضي، "خطة بديلة" هدفها الحد من تأثير العقوبات الاقتصادية، وهي تأمين الدواء وانشاء  معامل لإنتاج أدوية الأمراض المزمنة والسرطانية .

وكان أمين سر نقابة الصيادلة طلال العجلاني أعلن في آب الماضي، عن افتتاح أول معمل دوائي متخصص في الأدوية السرطانية في سوريا مطلع 2019، سيعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج عقاقير مكافحة السرطان.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق أن ذكر معاون وزير الصحة حبيب عبود أن أدوية محلية لمعالجة السرطان ستتوفر خلال أشهر، موضحا وجود مشروعين في سوريا لإنتاج أدوية نوعية ومنها لمعالجة السرطان.

وكانت الصناعات الدوائية الوطنية السورية تغطي 93 % من حاجة السوق المحلية ويتم تصديرها إلى 59 دولة قبل عام 2011 .

وتأثر القطاع الصحي بأحداث الحرب التي شهدتها سوريا وبحزمة العقوبات الغربية والتي أدت إلى تراجع الخدمة الطبية ونقص أصناف من الأدوية العلاجية نتيجة لتدمير عدد من المستشفيات ومعامل الأدوية الطبية وإغلاق بعضها الآخر.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.