أخبار العالم

حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" بالصين.. 564 حالة وفاة وأكثر من 28 الف اصابة

06.02.2020 | 14:08

 أعلنت السلطات الصينية، يوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا الجديد" إلى 564 حالة.

 وذكرت اللجنة الحكومية للصحة بالصين، في بيان، نشرته وكالات انباء، ان عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 28 ألفاَ و18 شخصاَ من بينها 3 آلاف 859 حالتهم خطيرة.

 وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،   ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

وكانت السلطات الصينية  اغلقت في وقت سابق، مدينة "وينتشو" الواقعة في مقاطعة تشيجيانغ لاحتواء فيروس "كورونا"، بعد اقليم "ووهان"، حيث أقفلت الطرق وفرضت على السكان ملازمة منازلهم.

ويأتي ذلك مع مواصلة انتشار هذا الفيروس عالميا، بعد ظهوره لأول مرة في الصين، منذ شهر كانون الاول الماضي.

وأعلنت منظمة "الصحة العالمية"، الاسبوع الماضي، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة "كورونا" الذي بدأ ظهوره في الصين وسرعان ما انتشر  في عدة دول مختلفة بالعالم.

واتخذت دول العالم تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، حيث أغلقت العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، كما أوقفت دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.