المنوعات

تعاطف رب العمل مع الموظفين يزيد من انتاجيتهم

13.09.2018 | 21:20

توصلت دراسة حديثة، أن تعاطف رب العمل مع الموظفين ضروري، الامر من شأنه أن يحسن من أداء الموظفين ويزيد من إنتاجهم في العمل.

ونقلت وسائل اعلام، عن الباحث المشارك في الدراسة ،تشو يو تساي، قوله إن "التحلي بصفة التعاطف هام لأنه يغير نظرة الآخرين تجاهك"، مؤكدًا أن "الموظف إذا شعر باهتمام قائده ورئيسه به، سيزيد من جديته حول العمل الذي يؤديه".

وأجرى الباحثون مسحًا لحوالي 1000 عضو بالجيش التايواني، ولأكثر من 200 يعملون بدوام كامل في الولايات المتحدة، ووجدوا أن هناك 3 أنواع من القيادة وهم: "القائمة على التسلط، والقائمة على التعاطف والإحسان، والقيادة الأبوية الكلاسيكية".

ووجد الباحثون نتائج سلبية على الأداء الوظيفي في القيادة القائمة على التسلط، بينما وجدوا تأثير إيجابي على أداء الموظفين تحت القيادة القائمة على التعاطف.

وبين الباحثون، على التأثير السلبي لعدم إظهار التعاطف مع الموظفين، مؤكدين أنه لا يبشر بالخير، بينما إظهار التعاطف يحفزه على العمل بصورة أفضل.

يشار ال ان دراسة مشابهة، وجدت سابقا أن الموظفين يظهرون المزيد من الإبداع في عملهم، عندما يجدون رب عمل متواضع، يمنحهم فرصة التحدث والمشاركة في صنع القرار .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.