الأخبار المحلية

ضمن الاتفاق مع "حزب الله".. 200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال

28.07.2017 | 14:28

اعلنت بلدية عرسال, يوم الجمعة, ان مجموعة تضم 200 مسلح من عناصر" جبهة النصرة"، على رأسهم أبو مالك التالي، ستغادر بلدة عرسال اللبنانية بدون قتال, وفقا للاتفاق بين "النصرة" و "حزب الله", والذي دخل حيز التنفيذ امس الخميس.

واوضحت نائبة رئيس بلدية عرسال السيدة ريما كرنبي في حديث لوكالة ( نوفوستي), انه " لا تتوفر تفاصيل محددة .. ولكن يمكن القول إنه تم التوصل إلى اتفاق ممتاز في الوقت الراهن , وبلغني أنهم أخذوا يجمعون امتعتهم في وادي حميد( حيث مخيم اللاجئين السوريين). ووفقا للاتفاق يجب أن يغادر كافة المسلحين منطقة عرسال الجبلية".

من جهتها, تحدثت قناة (الجديد)  ان "عملية نقل مسلحي "جبهة النصرة" مع عائلاتهم من جرود عرسال إلى إدلب قد تُنجز في مدة أقصاها صباح غد السبت عبر معبر جوسيه- القاع".

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار , الذي تم التوصل اليه, بين "حزب الله" و"جبهة النصرة" حيز التنفيذ, صباح الخميس, في جرود عرسال, على الحدود اللبنانية – السورية, حيث سيغادر من بقي من عناصر "النصرة" وعوائلهم إلى إدلب.

وجاء الاتفاق بعد اعلان سرايا "أهل الشام"  اعلنت يوم الأحد عن وقف إطلاق النار في جرود عرسال وبدء مفاوضات مع "حزب الله" تمهيداً للخروج إلى المناطق في الشمال السوري.

وأطلق الجيش النظامي و"حزب الله" اللبناني، يوم الجمعة عملية عسكرية تستهدف مسلحي "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقاً) في منطقة جرود عرسال وجبال القلمون الغربي قرب الحدود اللبنانية, وحقق من خلالها تقدما وسيطر على عدة تلال ومرتفعات .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.