الأخبار المحلية

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

17.06.2019 | 00:22

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.

وقال رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ان المجلس اقر ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة بما يضمن حسن سير العمل لدى الجهات العامة من جهة، وتلبية طلبات العاملين التي تكفلها القوانين الناظمة من جهة ثانية دون ايراد ما هي تلك الضوابط والاسس.

وكانت بعض الجهات العامة وخاصة حدت خلال سنوات الازمة من منح العاملين في الجهات العامة اجازات خاصة بلا أجر للعاملين في الدولة في خطوة منها للحفاظ على مواردها البشرية.

وفي سياق اخر  وافق مجلس الوزراء على تخفيض التعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي، إضافة إلى تخفيض التعرفة لعدادات مراكز التحويل الزراعية من 33 ليرة إلى 14 ليرة، أي بما يعادل انخفاض ثلاثة أضعاف، علماً أن السعر السابق 33 ليرة كان أيضاً سعراً مدعوماً وليس سعر التكلفة لإنتاج الكهرباء.

وكان رئيس مجلس الوزراء والقائمون على قطاع الدواجن من القطاعين العام والخاص ناقشوا في وقت سابق  ضبط عملية استيراد وتصنيع الأعلاف والتوسع بزراعة المحاصيل اللازمة لصناعة الأعلاف وتسويق المنتجات ومنح القروض التشغيلية وتأمين مدخلات الإنتاج وتخفيض أسعارها الاسترشادية ووضع منافذ (السورية للتجارة) بتصرف مربي الدواجن وتكليف وزارة التجارة الداخلية بوضع آلية لاستجرار مادة الفروج من المربين.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.