أخبار الرياضة

بطل العالم ماكس فيرستابن يحرز جائزة النمسا الكبرى للفورمولا واحد

كس فيرستابن

02.07.2023 | 12:21

احرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن سباق السرعة (سبرينت) في جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد السبت.

وحل ثانيا زميله المكسيكي سيرخيو بيريس وثالثا الاسباني كارلوس ساينس (فيراري).

وكان فيرستابن حقق الجمعة أسرع توقيت في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة سبيرلبيرغ ما يؤهله للانطلاق في المركز الاول في السباق المقرر الاحد على حلبة سبيرلبيرغ. يذكر ان ترتيب انطلاق السباق الرسمي يعتمد على تجارب يوم الجمعة وليس على سباق السرعة.

وهي المرة السادسة التي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الاول هذا الموسم والرابعة تواليا الـ26 في مسيرته الاحترافية.

ويسعى فيرستابن إلى فوزه الرابع في النمسا للانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في هذه الجائزة التي تقام في عقر دار فريقه ريد بول والذي يتقاسمه مع بطل العالم 4 مرات الفرنسي آلن بروست المتوج أعوام 1983 و1985 و1986.

ويتصدر الهولندي الترتيب العام بفارق 71 نقطة عن زميله بيريس السائق الآخر الوحيد الفائز بأحد السباقات هذا الموسم (السعودية وأذربيجان).

وشهدت اللفة الاولى من سباق السرعة نجاح بيريس في تخطي فيرستابن ودفعه للخروج عن مسار الحلبة، لكن الهولندي رد له التحية في المنعطف التالي من خلال عملية كبح متأخرة غالقا المساحة امامه ليتخطاه.

وعلق فيرستابن على الحادثة الاولى بقوله في محادثة مع احد مهندسيه "لقد دفعني خارج الحلبة)، ما هذا التصرف؟". فرد عليه بيريس "ما الذي لا يعجب ماكس"؟.

بيد ان فيرستابن نجح في توسيع الفارق ليجتاز خط النهاية متفوقا بحوالي 20 ثانية.

ويبدو "ماد ماكس" الفائز بالسباقات الأربعة الأخيرة مرشحا بقوة لمواصلة سيطرته على بطولة العالم على حلبة ريد بول وأمام أنصاره الذين يأتون دائمًا بأعداد كبيرة.

وارتأى الاتحاد الدولي للسيارات (فيفا) اقامة ستة سباقات للسرعة هذا العام، اقيم منها سباقان حتى الان في جائزة اذربيجان الكبرى في نيسان الماضي واليوم في النمسا، بالاضافة الى بلجيكا (30 تموز) وقطر (8 تشرين الأوّل) والولايات المتحدة (أوستن، 22 تشرين الأوّل) والبرازيل (5 تشرين الثاني).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.