-

علم فلسطين في مسابقة للاغنية الاوربية في اسرائيل ؟

19.05.2019 | 11:58

فاجئ أعضاء الفريق الآيسلندي المشارك بمسابقة "يوروفيجن"  منظمي الحفل برفع أعلام فلسطين خلال المرحلة النهائية من المسابقة الأوروبية المقامة في تل أبيب.
 

وافتتحت إسرائيل مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، الثلاثاء، على أرض المعارض في مدينة تل ابيب، وسط دعوات بالمقاطعة من نشطاء مناصرين للفلسطينيين، يطالبون الشركات والفنانين والحكومات بالابتعاد عن إسرائيل، بسبب سياسات الاخيرة تجاه الفلسطينيين.

وأثارت خطوة الفريق "استهجان الحاضرين"،  وأحرجت منظمي الحفل الذي كان يبث على الهواء مباشرة مساء السبت على شاشة التلفزيون الإسرائيلي مما اضطر  المخرج إلى إزاحة الصورة عن الفريق.

كما شهدت فقرة المغنية الأمريكية مادونا ، لقطة أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، هي وقوف راقصين خلفها بجوار بعضهما البعض، وأحدهما يضع العلم الإسرائيلي خلف ظهره، بينما وضعت الأخرى علم فلسطين خلف ظهرها.

و تزامن الحفل الختامي مع مظاهرات خارج القاعة المخصصة للحفل لحركة المقاطعة الدولية لإسرائيل والمعروفة اختصارا "BDS"   تضامنا مع الشعب الفلسطيني وخاصةً قطاع غزة في ظل تعرضه للعدوان والحصار المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نفس السياق تمكنت مجموعة من "الهاكرز" من اختراق بث القناة المخصصة لنقل المسابقة الأوروبية ونشروا مشاهد من مجازر الاحتلال الإسرائيلي في صبرا وشاتيلا وقطاع غزة.

الجدير بالذكر بانه فاز في هذه النسخة من المسابقة المغني الهولندي دانكن لورنس.

محمد الاحمر ، سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.