الأخبار المحلية

انقاذ بحارة سوريين عالقين على متن سفينة قبالة السواحل الهندية

23.06.2022 | 12:02

أعلنت المديرية العامة للموانئ عن نجاح اتصالات الجانب السوري مع الجهات الهندية خلال الفترة الماضية في إنهاء أزمة البحارة السوريين العالقين على سفينة قبالة السواحل الهندية، والبالغ عددهم 15 بحاراَ.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المدير العام للموانئ سامر قبرصلي في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن الجانب السوري تابع الموضوع بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، وكان هناك تعاون من قبل الجانب الهندي.

وتم التنسيق بين الجانبين السوري والهندي بخصوص اجلاء 15 بحاراَ كانوا عالقين على متن السفينة «ميرال برنسس» التي تحمل علم دولة بيلز والتي تعرضت لخطر الغرق قبالة السواحل الهندية.

وتحدثت تقارير أن أحد البحارين ناشد السفارة السورية بالهند للتحرك وانقاذ البحارة الـ 15 على متن الباخرة العالقة قبالة السواحل الهندية، فيما أعلن خفر السواحل الهندي أن ظروف الطقس أخرت فرق الإنقاذ في الوصول إليهم.

 وكانت السفينة قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى لبنان قبل أن يصيبها العطل.

وانطلق البحارة الـ15 في رحلتهم على متن الباخرة منذ نهاية آذار الماضي، وواجهوا خطر الغرق قبل إنقاذهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات السورية بإجلاء بحارة سوريين عالقين على متن سفينة، آخرها كان في آذار الماضي، حيث تمكنت السلطات من إجلاء بحارة سوريين كانوا عالقين على متن الباخرة “NEW CHALLENGE”، التي كانت راسية على رصيف مرفأ نيكولاييف في أوكرانيا.

 

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.