أخبار العالم

هجوم على السفارة العراقية في كابول وتنظيم الدولة الاسلامية يعلن مسؤوليته

31.07.2017 | 14:01

تعرضت السفارة العراقية في كابول الاثنين لهجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية فجر خلاله مهاجم نفسه، بينما تستمر العملية الامنية لملاحقة ثلاثة مهاجمين آخرين.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة بان مجموعة من أربعة ارهابيين هاجمت السفارة العراقية في القطاع الرابع من كابول (وسط المدينة).

وتقع السفارة العراقية بالقرب من مقر "قوات الشرطة الافغانية للحماية العامة" التابعة لوزارة الداخلية والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.

وتابع البيان  "فجر انتحاري نفسه عند مدخل المجمع واقتحم ثلاثة آخرون المكان، وردت الشرطة بسرعة وتم نقل طاقم السفارة الى مكان آمن".

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وهي المرة الاولى التي تستهدف فيها السفارة العراقية في كابول بعد اعتداءات عدة ضد بعثات دبلوماسية غربية.

ويتواجد تنظيم الدولة الاسلامية الذي تعرض لخسائر جسيمة خلال السنتين الماضيتين في سوريا والعراق، في افغانستان منذ العام 2015 وينتشر خصوصا في شرق البلاد. وقد أعلن مسؤوليته عن العديد من الاعتداءات الدامية في كابول منذ عام، بينها أول اعتداء له في العاصمة في 23 تموز 2016 والذي أوقع 84 قتيلا و300 جريح من الاقلية الشيعية الهزارة.

ا ف ب


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.