الأخبار المحلية

ضحايا في حي الشيخ مقصود بحلب مع استمرار استهدافه بقذائف صاروخية

06.04.2016 | 17:43

سانا: ارتفاع حصيلة القتلى إثر قصف تعرض له الحي أمس إلى 18 شخصا

سقط عدد من الضحايا، يوم الأربعاء، في حي الشيخ مقصود في حلب، وذلك جراء استمرار سقوط قذائف صاروخية على الحي.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية للأنباء عن مصادر وصفتها بـ "أهلية"، قولها إن إن عددا من القذائف الصاروخية والهاون سقطت على حي الشيخ مقصود ما تسبب بمقتل شخص وجرح 17 آخرين.

ولفتت المصادر إلى أنه تم انتشال جثامين 3 أشخاص من تحت أنقاض الأبنية التي تهدمت جراء القصف الذي استهدف الحي أمس، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 18 قتيلا و 67 جريحا.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين جراء سقوط قذائف على الحي أمس الثلاثاء.

واتهمت وكالة (سانا) "تنظيمات إرهابية" باستهداف الحي "في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية".

وسبق أن تعرض حي الشيخ مقصود الذي يقطنه غالبية كردية, بعد بدء اتفاق الهدنة عدة مرات لسقوط قذائف صاروخية أوقعت عدد من القتلى والجرحى.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 26 شباط الماضي، قرارا بالإجماع يدعم وقف إطلاق النار في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي–أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

ويستثني اتفاق وقف "الأعمال القتالية", والذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, كلاً من تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" المدرجين على قائمة الإرهاب, حيث ستستمر الضربات الجوية ضدهما.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.