الأخبار المحلية

مسؤول روسي: 110 قتلى من الجيش النظامي في ادلب بـ 4 اشهر.. والامريكيون ينهبون المنشآت النفطية

29.07.2019 | 13:38

أعلنت هيئة الأركان الروسية، الاثنين، أن هجمات المسلحين من منطقة إدلب أدت إلى مقتل 110 جندي سوري خلال 4 أشهر فيما اشارت الى ان الامريكيون ينهبون المنشآت النفطية السورية في منطقة الفرات.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي قوله إن "هجمات المسلحين من منطقة إدلب أدت إلى مقتل 110 جندي سورية و65 مدنيا خلال 4 أشهر".

وتشهد ادلب منذ ايار الماضي عمليات عسكرية بين الجيش النظامي وفصائل معارضة ادت الى حسائر من الجانبيين ونزوح نحو 400 الف شخص من مناطقهم.

وفي سياق اخر، قال رودسكوي إن "الأمريكيين في سوريا، بالإضافة إلى تدريب المسلحين، تنشغل الهياكل الأمريكية في سوريا بنهب المنشآت النفطية والحقول في منطقة الفرات التابعة للحكومة السورية الشرعية ".

وأضاف "يتم استخراج وبيع النفط السوري من حقول "كوناكو" و"العمر" و"تاناك" الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات، هناك مخطط إجرامي لنقل النفط السوري عبر الحدود، يحدث ببساطة نهب الثروة الوطنية السورية ".

وتتواجد القوات الامريكية في عدة قواعد في شرق الفرات التي تسيطر عليها "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) كما ان لها قاعدة عسكرية في حقل العمر الذي يعد اكبر حقل نفطي سوري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.