أخبار العالم

البنتاغون: إصابة 56 عسكريا أمريكيا بـ 46 هجوما استهدف قواتنا في الشرق الاوسط

10.11.2023 | 11:40

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، أن 56 عسكريًا أميركيا أصيبوا جراء نحو 46 هجوما استهدف القوات الأميركية في الشرق الأوسط منذ 17 تشرين الأول الماضي.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، خلال مؤتمر صحفي أنه "في الفترة ما بين 17 تشرين الأول و9 تشرين الثاني، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف للهجوم 46 مرة على الأقل، منها 24 في العراق و22 في سوريا، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ".

وأضافت سينغ "في الـ 24 ساعة الماضية، تعرضت قواتنا لثلاث إصابات طفيفة، لكن جميع الجنود المصابين عادوا إلى الخدمة، وفي المجموع، أصيب 56 شخصًا"، مشيرةً إلى أن "إصاباتهم تتراوح ما بين إصابات الدماغ الرضية أو إصابات طفيفة أخرى".

وأعلنت فصائل "المقاومة الإسلامية" في العراق، في الاونة الأخيرة استهداف قواعد أمريكية في سورية والعراق ردا على العدوان على قطاع غزة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.