أخبار العالم

بعد فشل هدنة محتملة..روسيا توسع هجومها على أوكرانيا في كل الاتجاهات

26.02.2022 | 22:03

استأنف الجيش الروسي حملته العسكرية على أوكرانيا، بعد اتهامات متبادلة بين موسكو وكييف  بإحباط إمكانية هدنة بين البلدين لوقف التدخل العسكري المستمر لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته وكالات أنباء، أن الجيش الروسي تلقى أوامر بتوسيع هجومه على أوكرانيا في كل الاتجاهات، مؤكدا أن كييف رفضت إجراء مفاوضات.

بالمقابل، نفت أوكرانيا رفضها إجراء مفاوضات مع روسيا، وقالت إن روسيا "وضعت شروطا غير مقبولة، لوقف إطلاق النار".

ووافقت روسيا على انهاء الحملة العسكرية بشرط القاء الجيش الأوكراني السلاح وتشكيل حكومة ممثلة للجميع.

وبدأ التدخل العسكري الروسي على اوكرانيا الخميس الماضي، حيث قصف الجيش الروسي المدن الأوكرانية بالمدفعية والصواريخ، كما دخل بعض مناطق العاصمة كييف، وسط معارك  على مشارف العاصمة.

وتسبب التدخل العسكري بفرار الآلاف من الأوكرانيين غربا باتجاه الاتحاد الأوروبي، فيما يواصل الأوكرانيون جهودهم لإحباط تقدم الجيش الروسي .

وأعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، حظر تجول جديد في العاصمة الأوكرانية من الساعة 5 مساء وحتى 8 صباحا.

واستخدمت روسيا في مجلس الأمن ، يوم الجمعة، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة وألبانيا يستنكر التدخل الروسي ويدعو إلى الانسحاب من أوكرانيا.

ولقي التدخل العسكري الروسي ادانات دولية واسعة، وسط دعوات القوات الروسية إلى سحب قواتها، فيما توعد الاتحاد الأوروبي وأمريكا بـ"عقوبات قاسية".

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.