أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل للمباراة الثالثة تواليًا بتعادل قاتل أمام شتوتغارت

بايرن ميونيخ

10.09.2022 | 19:37

سقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل للمباراة الثالثة تواليًا في الدوري الالماني لكرة القدم بخروجه بتعادل قاتل 2-2 ضد ضيفه شتوتغارت خلال المرحلة السادسة السبت، فيما حقق المدرب ماركو روزه بداية مثالية في مباراته الاولى مع لايبزيغ وذلك بفوزه 3-صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الذي أقاله منذ بضعة أشهر.

وفشل بايرن في انتزاع الصدارة منفردًا ولو مؤقتًا رافعًا رصيده الى 12 نقطة بالتساوي مع فرايبورغ الذي يخوض مباراته الاحد.

وسجل الفرنسي ماتيس تيل الهدف الاول (36) ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يشارك أساسيًا ويسجل هدفًا في البوندسليغا (17 عامًا و136 يومًا).

وعادل كريس فوهريخ (57) للضيوف، قبل أن يعيد الشاب المتألق جمال موسيالا التقدم لبايرن (60). إلا أن الغيني سيرهو غيراسي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء (90+2).

ودخل بطل ألمانيا في السنوات العشر الاخيرة الى مباراته في أعقاب فوز مهم خارج معقله على إنتر الايطالي 2-صفر في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الاربعاء.

وافتتخ بايرن التسجيل عندما توغل الظهير الايسر الكندي ألفونسو ديفيس الى داخل المنطقة ومرر كرة الى منتصفها نحو تيل سددها بيسراه زاحفة في منتصف المرمى (36).

في الشوط الثاني ألغي هدف لغيراسي بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بسبب خطأ لصالح يوزوا كيميش في عملية بناء الهجمة (52).

لكن شتوتغارت لم يتأخر لمعادلة النتيجة بعد أن افتك اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس الكرة من ديفيس من مكان قريب وانطلق الى داخل المنطقة ومرر كرة الى فوهريخ سددها جميلة قوية في الشباك (57).

وسجل موسيالا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم بتسديدة جميلة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية الى يمين الحارس (60).

وكاد غيراسي أن يعادل النتيجة لولا ارتداد تسديدته من العارضة (74)، قبل أن يلغى هدف آخر له بداعي أيضًا خطأ لصالح كيميش في الهجمة (79).

لكنه نجح أخيرًا في مبتغاه وتحصل على خطأ من المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت داخل المنطقة فانبرى بنفسه وسددها عالية في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مانويل نوير (90+2).

وثأر روزه من بوروسيا دورتموند الذي أقاله في أيار الفائت بعد أن قاد لايبزيغ الى فوز رائع 3-صفر ضد ضيفه في أول مباراة له مع النادي.

وحقق لايبزيغ فوزه الثاني هذا الموسم مقابل خسارتين وتعادلين ليرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز العاشر، قبل أن يحل على ريال مدريد الاسباني الاربعاء في مباراة صعبة جدًا في دوري الابطال.

افتتح المجري ويلي أوربان التسجيل برأسية إثر ركنية نفذها مواطنه دومينيك شوبوشلاي (6).

وضاعف الاخير بنفسه تقدم فريقه بتسديدة رائعة صاروخية من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى (45).

واختتم المالي أمادو هايدارا التسجيل بهدف من داخل المنطقة بعد تمريرة من تيمو فيرنر (84).

تجمد رصيد بوروسيا دورتموند الذي لم يسدد أي كرة على المرمى في المباراة عند 12 نقطة في المركز الرابع.

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.