المنوعات

من بينهم حسن شاكوش .. هاني شاكر يمنع 19 من مطربي المهرجانات عن الغناء

18.11.2021 | 19:37

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً بمنع 19 من مؤدي أغاني المهرجانات الشعبية من العمل وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب "عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية".

وقال رئيس النقابة الفنان هاني شاكر خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات المصرية، "إنه لن يسمح "بنشر كلمات تخالف الذوق العام عبر أغاني المهرجانات، وأن مصر دولة كبيرة، ونعمل جميعا للحفاظ على الأولاد".

وتضم القائمة الممنوعة من الغناء داخل مصر: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة.

وأوضح شاكر أن حسن شاكوش لن يسمح له بالغناء في مصر، ويحق له ذلك خارج مصر فقط أو على موقع "يوتيوب" لمقاطع الفيديو، كما سحب منه الترخيص بشكل رسمي، وأضاف أن شرطة السياحة ستكون الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذا القرار الذي صدر بالإجماع.

 ويقضي قرار النقابة بمنع كل من ليس عضوا بها أو غير مصرح له بالعمل، من الغناء في أي موقع فني من دون تصحيح أوضاعه بالنقابة واجتياز الاختبارات.

وتعد أغاني المهرجانات في مصر مزيجا من الراب والموسيقى الإلكترونية وتعتمد بشكل أساسي على كلمات شعبية مستمدة من المجتمع. وتناقش قضايا وأحداثا حصلت أو لا يزال أثرها ينتشر بين الناس. وتتنوع مواضيعها بين الفقر، والتهميش، والمخدرات، والصداقة والجرائم وغيرها من المشاكل.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.