الاخبار السياسية

المانيا تستبعد استخدام قوات برية أوروبية في سوريا وتدعو "المعارضة المعتدلة" لمقاتلة "داعش"

03.12.2015 | 19:45

 استبعد وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير يوم الخميس، الاستعانة بقوات برية اوروبية في سوريا، في وقت دعا قوات "المعارضة المعتدلة" إلى التوحد لقتال داعش.
وقال شتاينمر في تصريحات على هامش اجتماع منظمة الامن في اوروبا بالعاصمة الصربية بلغراد، انه "من المؤكد تماما عدم كفاية الهجمات الجوية لمكافحة "داعش"، فإنه من المؤكد أيضا ألا تكون هناك قوات برية أوروبية في سوريا"، مشددا على ضرورة ان تتوحد "المعارضة المعتدلة" في سوريا لمحاربة "داعش" وان "يكون هو العدو المشترك".
وقررت المانيا في شهر تشرين الثاني الماضي، المشاركة عسكريا في القضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا، بناء على اتفاق بين المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وذلك بعد الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.
ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".


 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.