الاخبار السياسية

المانيا تستبعد استخدام قوات برية أوروبية في سوريا وتدعو "المعارضة المعتدلة" لمقاتلة "داعش"

03.12.2015 | 19:45

 استبعد وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير يوم الخميس، الاستعانة بقوات برية اوروبية في سوريا، في وقت دعا قوات "المعارضة المعتدلة" إلى التوحد لقتال داعش.
وقال شتاينمر في تصريحات على هامش اجتماع منظمة الامن في اوروبا بالعاصمة الصربية بلغراد، انه "من المؤكد تماما عدم كفاية الهجمات الجوية لمكافحة "داعش"، فإنه من المؤكد أيضا ألا تكون هناك قوات برية أوروبية في سوريا"، مشددا على ضرورة ان تتوحد "المعارضة المعتدلة" في سوريا لمحاربة "داعش" وان "يكون هو العدو المشترك".
وقررت المانيا في شهر تشرين الثاني الماضي، المشاركة عسكريا في القضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا، بناء على اتفاق بين المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وذلك بعد الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.
ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".


 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.