الاخبار السياسية

لافرنتييف: المفاوضات المقبلة حول سوريا بصيغة أستانا ستنعقد هذا الخريف

16.06.2022 | 11:35

أعلن رئيس الوفد الروسي إلى الاجتماع الدولي الـ 18 حول سوريا بصيغة أستانا الكسندر لافرنتييف، إن المفاوضات المقبلة حول سوريا بصيغة أستانا ستنعقد هذا الخريف 2022 .


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال لافرنتييف في تصريح صحفي في نور سلطان ،نشرته وكالات أنباء، إن الدول الضامنة لمسار أستانا لم تتفق بعد على اقتراح محدد بشأن موعد الاجتماع القادم لقادتها، مبينا أن الشركاء الإيرانيين أبدوا استعدادهم لاستضافة الاجتماع.

وحول تهديدات تركيا بشن عمل عسكري في شمال سوريا، جدد معارضة موسكو لهذه العملية، داعياَ أنقرة للتراجع عن الخطوة و"عدم اللجوء للعنف وحل كل شيء بالطرق السلمية".

وتستضيف كازاخستان يومي 15 و 16 الجاري، الجولة الـ 18 من محادثات استانا ، بمشاركة الدول الضامنة و ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة وكذلك الأمم المتحدة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر بحث مسائل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في سوريا.

 

 سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.