المنوعات

موجة غضب بعد مطالبة مجلس بلدي في كندا العائلات بتسجيل أطفالها المتوفين بالمدارس

03.10.2019 | 23:29

دعا مجلس بلدي في مقاطعة كندية العائلات الى تسجيل أطفالها المتوفين في المدارس بالخطأ ، ما أثار غضب الأهالي ازاء هذا الخطأ الجسيم.  

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن موقع "إيسترن ديلي برس” المحلي بكندا، ان مجلس مقاطعة نورفولك كاونتي، في أونتاريو بـكندا، أرسل رسائل إلى أسر 42 طفلا متوفيا، من بينهم طفلين من نفس الأسرة، يدعوهم فيها لتسجيلهم في المدارس.

وجاء في نص الرسالة أن "الأطفال على وشك أن يدخلوا المدارس من خلال صف تمهيدي يبدأ في ايلول 2020، وحان الوقت الآن للتقدم بطلب لحجز مقعد في المدرسة".

وقد فجرت هذه الرسالة غضب الأهالي اذ وصفت والدة أحد الأطفال الراحلين ما حدث بأنه "أشبه بوضع سكين وتحريكه داخل قلب مكسور بالفعل".

بدوره، أصدر رئيس المجلس أندرو بروكتور، بيانا اعتذر فيه، وقال  "نحن آسفون حقا عن الألم والقلق الذي تسببنا به للعائلات التي تم إرسال رسائل إليها عن طريق الخطأ، لتسجيل أبنائهم الراحلين في المدارس".

وأضاف "في الوقت الحالي، أولويتنا تتركز على التواصل مع تلك العائلات والاعتذار لهم بشكل مباشر. أما فيما يتعلق بما حدث، فإننا أطلقنا تحقيقا من خلال قسم التدقيق الداخلي فور علمنا بالواقعة، لنتأكد من أن هذا لن يتكرر مرة أخرى".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.