الأخبار المحلية

تواصل الاحتجاجات في لبنان لليوم الرابع..واستقالة 4 وزراء من حزب جعجع

20.10.2019 | 12:05

تواصلت التظاهرات الاحتجاجية في عدة مناطق لبنانية لليوم الرابع على التوالي، فيما أصدر زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع توجيهاته لوزراء الحزب الأربعة بالاستقالة من الحكومة .

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المتظاهرين احتشدوا في ساحات عدة مناطق احتجاجاَ على الغلاء وعلى الوضع الاقتصادي المتردي.

وبحسب الوكالة، فان المتظاهرين تجمعوا وسط بيروت وفي صيدا والهرمل وطرابلس، في ظل تواجد للجيش وقوى الأمن الداخلي.

ودعا المتظاهرون إلى "إسقاط النظام والطبقة السياسية وإقامة دولة علمانية قائمة على العدل والمساواة والاحترام".

وأشارت الوكالة إلى أن المتظاهرين في طرابلس امضوا ليلتهم في الخيم التي نصبت في ساحة النور، وذلك في سياق استمرار التحركات والاحتجاجات حتى إسقاط الحكومة .

إلى ذلك، أعلن زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه أصدر تعليماته لوزراء الحزب الأربعة بالاستقالة من الحكومة، مطالبا بتشكيل حكومة جديدة.

وقال جعجع عبر حسابه على التويتر، "توصلنا إلى قناعة أن هذه الحكومة عاجزة عن اتخاذ الخطوات المطلوبة لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي المتفاقم" لافتاً إلى أن حزبه "قرر الطلب من وزرائه التقدم باستقالتهم من الحكومة".

ومن المقرر ان يعقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة يوم الأحد لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون تعهد بـ"حل مطمئن" للأزمة التي تعيشها البلاد ، فيما أكد  وزير المال اللبناني على إنجاز الموازنة العامة لـ 2020 دون إدخال أي ضريبة أو رسوم جديدة.

 وبدأت الاحتجاجات الخميس وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على الاتصالات على الانترنت ، وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية، واستمرت المظاهرات بالرغم من اعلان وزير الاتصالات محمد شقير التراجع عن هذا القرار.

ويطالب المحتجون باستقالة الحكومة والمجلس النيابي واجراء انتخابات نيابية مبكرة ، ومحاسبة المسؤولين الفاسدين ومكافحة الهدر في الاقتصاد.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.