أخبار الرياضة

فوز بشق الانفس للبرتغال أمام تشيكيا وتركيا تحقق فوزاً ساحقاً على جورحيا في كأس أوروبا

البرتغال

19.06.2024 | 18:28

استهلت البرتغال مشوارها في كأس أوروبا 2024 بفوز دراماتيكي على تشيكيا 2-1، حيث سجل البديل فرانسيسكو كونسيساو الهدف الحاسم في الوقت بدل الضائع.وحققت تركيا فوزا مستحقا على جورجيا بنتيجة 3-1 بفضل هدف رائع من الشاب أردا غولر.

وكان البديل فرانسيسكو كونسيساو بطل السهرة  حيث سجل الهدف الحاسم بعد ثوان معدودة من دخوله المباراة.

ووجهت تشيكيا صدمة للبرتغال عندما أحرز لوكاش بروفود هدفا رائعا في الدقيقة 62.

وعادلت البرتغال النتيجة بفضل هدف عكسي من روبن هراناتش في الدقيقة 69، إلا أن كونسيساو خطف الفوز في الدقيقة (+90)، ليهدي البرتغال النقاط الثلاث في أمسية تاريخية لبيبي وكريستيانو رونالدو.

وبدأت البرتغال المباراة بضغط مكثف، لكن دفاع تشيكيا وحارسها يندريتش ستانيك أحبطوا محاولات التسجيل.

والرغم من  السيطرة المطلقة على الكرة، لم تتمكن البرتغال من التسجيل في الشوط الأول. في الشوط الثاني، استمرت محاولاتهم، حتى جاءت اللحظة الحاسمة بدخول كونسيساو الذي أحرز هدف الفوز بعد تمريرة عرضية من بدرو نيتو.

وفي دورتموند، سجل الشاب أردا غولر هدفا رائعا، ليقود تركيا إلى فوز بنتيجة 3-1 على جورجيا، التي كانت تشارك في أول بطولة كبرى لها.

تقدمت تركيا في الدقيقة 25 عبر مرت مولدور، لكن جورجيا عادلت النتيجة في الدقيقة 32 بواسطة جورج ميكوتادزه.

وعاد غولر ليمنح بلاده التقدم بهدف مذهل من خارج المنطقة في الدقيقة 65، واختتمت المباراة بهدف ثالث لكريم أكتركوغلو في الثواني الأخيرة (90+7).

واحتفل مدرب تركيا الإيطالي فيتشنتسو مونتيلا بعيده الخمسين مع فريقه، معبرا عن سعادته بهذا الفوز الذي اعتبره أفضل هدية في يوم ميلاده.

وأظهر غولر امتنانا للدعم الذي يتلقاه من ريال مدريد ومدربه كارلو أنشيلوتي ما يعزز معنوياته ويزيد من حماسه لتقديم الأفضل مع المنتخب التركي.

وبهذا الفوز، تأخذ البرتغال وتركيا خطوة مهمة نحو التأهل في المجموعة السادسة، مع الكثير من الإثارة والترقب لما ستقدمه الجولات القادمة من منافسات كأس أوروبا 2024.

سيريانيوز