أخبار العالم

مع وجود خلافات في عدد من الملفات بينها سورية.. موسكو : محاولات واشنطن "عزل" روسيا "باءت بالفشل"

29.12.2015 | 22:16

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الثلاثاء، أن محاولات واشنطن لعزل روسيا باءت بالفشل، مؤكدة أن حلف الناتو لا يزال يمثل خطرا على الأمن الوطني الروسي.

وأضافت الخارجية في بيان لها في إجمالها لحصيلة عام 2015، أنه "في العام المنتهي تبين فشل محاولات الولايات المتحدة الرامية إلى عزل بلادنا، والحوار الثنائي الكثيف على المستويين العالي والأعلى يدل على ذلك بوضوح".

ووأشار البيان إلى أن موسكو واصلت العمل المشترك مع واشنطن في المجالات التي "يخدم التعاون فيها المصالح الروسية ومهمات ضمان الأمن والاستقرار الدوليين، بما في ذلك سوريا وأوكرانيا". 

و كثرت في الأونة الأخيرة المحادثات بين موسكو وواشنطن بشان حل الأزمة السورية و نتج عنها عقد لقاءات بفيينا ونيويورك. 

وتجري التحضيرات لعقد محادثات سلام سورية, حيث أعلنت الأمم المتحدة إجراء المفاوضات المقررة في جنيف أواخر كانون الثاني المقبل, وتحديدا في 25 منه, وذلك بناءا على القرار الذي أصدره مجلس الأمن منذ أيام صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا والذي ينص في احد بنوده على بدء مفاوضات في سوريا في كانون الثاني المقبل.

وتبنى مجلس الأمن, الجمعة قبل الماضي, بالإجماع  قراراً دولياً حول خطة لإحلال السلام في سوريا, تدعو  لبدء المفاوضات بين النظام والمعارضة مطلع الشهر القادم, وإجراء انتخابات تحت مظلة أممية، وتأييد وقف إطلاق النار بالتزامن مع المفاوضات , ووضع تنفيذ مقررات اجتماع فيينا الأخير حول سورية تحت إشراف أممي ما يجعل بنودها واجبة التنفيذ.وبينها تشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات واسعة.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.