أخبار العالم

بعد فشل محاولته الأولى.. "الطائر الفرنسي" يعبر المانش على لوح طائر نفاث

06.08.2019 | 15:35

نجح مخترع فرنسي في اجتياز بحر المانش، الذي يفصل بين فرنسا وانكلترا، مستخدما لوحا طائرا نفاثا من تصميمه، وذلك بعد فشل محاولته الاولى قبل 10 أيام .

وذكرت وكالات انباء ان الفرنسي فرانكي زاباتا نجح في محاولته الثانية، الا انه توقف في استراحة صغيرة على ظهر قارب لتزويد لوحه الطائر،  بالوقود.

 

وانطلق فرانكي ، وهو بطل أوروبا والعالم في رياضة "جت سكي" سابقا، على لوحه الطائر من سانغات شمال غرب فرنسا، في رحلة مدتها 20 دقيقة إلى خليج سانت مارغريت في دوفر في مقاطعة كنت جنوب شرق انكلترا.

 ورافقته في رحلته ثلاث مروحيات إلى حين هبوطه في الخليج حيث كان ينتظره العشرات من المتفرجين والصحافيين.

وياتي ذلك بعد فشل محاولته الاولى قبل 10 ايام، عندما سقط في البحر، لانه لم يتمكن من الهبوط على ظهر قارب للتزويد بالوقود لاكمال رحلته.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟