الأخبار المحلية

الرئيس المشترك لـ (مسد) ينفي صحة تقارير عن بيع النفط في الشمال السوري الى اسرائيل

17.07.2019 | 11:11

نفى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد) رياض درار صحة تقارير إعلامية حول قيام المجلس بالموافقة على بيع نفط الشمال السوري لإسرائيل واصفا اياها بـ "الكاذبة والملفقة".

وقال درار في تصريح لقناة روسيا اليوم ان "التقارير التي تتحدث عن وجود وثيقة تتضمن موافقة الرئيسة المشتركة لـ (مسد) إلهام أحمد على تفويض رجل الأعمال الإسرائيلي موتي كاهانا، بتمثيل المجلس فيما يتعلق ببيع النفط السوري في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ملفقة وكاذبة منذ البداية".

وتابع درار انه "لا توجد وثيقة كما أن إلهام أحمد ليست مخولة بتوقيع وثائق، لأن هذا من عمل الإدارة الذاتية، وإلهام هي مسؤولة سياسية لا تعقد اتفاقات لا نفطية ولا بيع حبوب، ولا غير ذلك، وهذا الأمر عار عن الصحة".

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى رسالة من إلهام أحمد إلى كاهانا توافق فيها على أن تمثل شركته المجلس في جميع الأمور المتعلقة ببيع النفط الذي يملكه المجلس.

وتابع درار ان "تلك التقارير الإعلامية تأتي في سياق "تلفيقات من جهة تركيا، ومن جهة النظام وأتباعه لتلويث صورة مجلس سوريا الديمقراطية والجهات التي تتبع له سواء كانت قسد أو الإدارة الذاتية، وهذا الأمر واضح بعد الانتصارات التي حققتها، وأيضا بعد مؤتمر العشائر الذي جمع حول المجلس عددا كبيرا من أبناء العشائر ليلتفوا حوله".

وكانت وسائل اعلام نقلت عن كاهانا قوله، إنه سيتولى تسويق النفط السوري المستخرج من مناطق (قسد) التي تسيطر عليها شرق سوريا، مؤكدا أنه يتعامل ويتعاون مع القوات الكردية.

وتسيطر قسد على نحو 80 % من المرافق النفطية في شمال وشرق سورية منها حقلي العمر والتنك اكبر حقول النفط في سورية.

سيريانيوز


TAG: