الأخبار المحلية

الإدارة الذاتية تلغي الامتحانات المركزية للصفين التاسع الإعدادي والثاني عشر الثانوي

06.01.2022 | 01:43

أصدرت هيئة التربية والتعليم في "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد" قراراً يقضي بالغاء الامتحانات النهائية المركزية للصف التاسع الإعدادي والامتحانات النهائية المركزية للصف الثاني عشر الثانوي، بحسب مصادر محلية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه "يجرى تقييم طالب الصف التاسع مثلما يجري تقييم طلبة الصفين السابع والثامن، ويعتبر متوسط العلامات للصفوف السابع والثامن والتاسع هو علامة تخرج الطالب من المرحلة الإعدادية".

وأضافت الهيئة: "يجرى تقييم طالب الصف الثاني عشر، مثلما يجرى تقييم طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، ويعتبر متوسط العلامات للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، هو علامة تخرج الطالب من المرحلة الثانوية".

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.