أخبار العالم

الجيش العراقي يطلق حملة عسكرية لملاحقة فلول داعش شمال البلاد

07.12.2019 | 23:59

أطلق الجيش العراقي حملة عسكرية يوم السبت لملاحقة فلول تنظيم "داعش" شمالي البلاد بدعم واسناد جوي من طيران التحالف الدولي.

وذكرت وكالات أنباء نقلا عن مصدر في الجيش أن العملية التي أطلق عليها "إرادة النصر" تشارك فيها قوات من الجيش والشرطة و"الحشد الشعبي".

وتهدف الحملة لتطهير ثلاثة محافظات متجاورة هي صلاح الدين وكركوك وديالى من مسلحي التنظيم.

وتأتي هذه العملية عقب تصاعد هجمات تنظيم داعش خلال الأسابيع الأخيرة على المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت" الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى.

يذكر أن العراق أعلن "تحقيق النصر" على "داعش" عام 2017 واستعادة كامل الأراضي التي اجتاحها التنظيم صيف 2014 والمقدرة بنحو ثلث مساحات البلاد ، لكن التنظيم لازال يحتقظ ببعض البؤر المحدودة التي يشن من خلالها بعض الهجمات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.