الأخبار المحلية

3 اتفاقيات مزمعة بين سورية وايران لإنشاء معامل لحليب الاطفال وادوية السرطان والسيارات

31.07.2019 | 13:01

قال امين سر الغرف التجارية السورية الايرانية بدمشق مصان نحاس انه "سيتم توقيع 3 اتفاقيات بين سورية وايران لإنشاء معمل حليب أطفال ومعمل أدوية لأمراض السرطان، وآخر للسيارات خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد قبل عيد الأضحى".

ونقلت صحيفة الوطن المحلية في عددها الصادر يوم الاربعاء ان "العمل جارٍ على الانتقال من التركيز على القطاع التجاري الاستهلاكي إلى القطاع الصناعي، وذلك للوصول إلى مرحلة قوية للصناعة في سورية، إذ يتم بحث إقامة صناعات حديثة جداً في مجالات البناء والصحة والأدوية وحليب الأطفال.. ومختلف المجالات الأخرى، بهدف كسر الإجراءات القسرية أحادية الجانب الجائرة المفروضة على سورية، وهذا ما ينسجم مع توجهات الدولة السورية".

وأضاف نحاس اننا "نعمل بشكل حثيث، وخلال أشهر سيكون هناك تحسن كبير في الوضع الاقتصادي، وستتوافر المنتجات بكثرة وخصوصاً فيما يتعلق بحليب الأطفال والأدوية وغيرها من المواد التي يحتاجها المواطن بشكل يومي وبأسعار جيدة جدا".

وابرمت سورية وايران في كانون الثاني الماضي 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي والعلمي والثقافي والبنى التحتية والخدمات والاستثمار والإسكان وذلك في ختام اجتماعات الدورة الـ 14 من أعمال اللجنة العليا السورية-الإيرانية المشتركة التي عقدت في دمشق.

كما وقعت سورية وايران مؤخرا اتفاقية تعاون اقتصادي "طويل الأمد"، بهدف تسهيل دخول "القطاع الخاص الإيراني، للعمل في السوق السورية".

وسبق ان وقعت سوريا وايران في الفترات الاخيرة على اتفاقيات  تعاون في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وزيادة الاستثمارات المشتركة .

يشار الى ان طهران تقدم  دعماً عسكرياً واقتصادياً للنظام السوري، خلال الازمة، وتسانده في معاركه ضد التنظيمات المسلحة المنتشرة في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.