الأخبار المحلية

قسد: "داعش" شن هجوما على قواعدنا الامنية في الرقة

09.10.2019 | 11:25

اعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) ان تنظيم داعش شن هجوما كبيرا على القواعد الامنية لـ (قسد) في الرقة وذلك بالتزامن مع الاستعدادات التركية للقيام بعملية عسكرية شرق الفرات.

ونقلت وسائل اعلام عن مدير المركز الاعلامي لـ (قسد) مصطفى بالي قوله إنه "في الوقت الذي تهدد فيه تركيا بشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا، شنت خلايا داعش النائمة هجوما كبيرا على القواعد الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة".

ويأتي هذا الهجوم مع استعدادات تركية كبيرة لشن هجوم مناطق بشرق الفرات تقع تحت سيطرة (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية" عمودها الفقري متزامنا مع انسحاب للقوات الامريكية من المنطقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال السبت إن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا.

وبدأت واشنطن سحب قواتها من شمال سوريا، الاثنين بناء على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب، حيث شكل هذا القرار صدمة بالنسبة للقوات الكردية، متهمة واشنطن بـ"عدم الوفاء"، في حين اشار ترامب الى ان استمرار واشنطن في دعم القوات الكردية في سوريا يعد "أمراَ مكلفا".

يشار الى ان قسد تمكنت من السيطرة على الرقة وطرد تنظيم داعش في تشرين الاول عام 2017.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.