المنوعات

امرأة تصاب بالعمى بسبب العدسات اللاصقة

01.08.2019 | 23:43

أصيبت أمرأة تبلغ من العمر 41 عاما بالعمى ، اثر تعرض قرنيتها لندبات دائمة ، بعدما اعتادت على الاستحمام دون أن تخلع عدساتها اللاصقة.  

ونقلت وسائل اعلام عن مجلة "نيوانغلاند" الطبية  أن السيدة توجهت الى عيادة طب العيون وهي تعاني من الألم المتقطع والرؤية الضبابية والحساسية للضوء في عينها اليسرى لوقت طويل.

ووجد الأطباء أن المرأة كانت ترتدي العدسات أثناء الاستحمام والسباحة، مما سمح لطفيليات الأميبا بالوصول إلى مقلة العين والنمو هناك.

وتسبب استقرار الميكروبات في القرنية بحسب الأطباء في ألم شديد ورؤية ضبابية، لكنه سبب لاحقا أضرارا لا رجعة فيها.

من جانبها أفادت وكالة الصحة الفيدرالية، إن هذه العدوى نادرة، حيث تشير التقديرات الحالية إلى أنها تصيب واحد إلى اثنين لكل مليون مستخدم للعدسة اللاصقة.

ومن المرجح أن تصيب الذين يقومون بتخزين عدساتهم أو تطهيرها بطريقة غير صحيحة، كما أن الذين يسبحون فى أحواض الاستحمام الساخنة أو الاستحمام أثناء ارتداء العدسات هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يصاب أحدهم بالعمى بسبب العدسات اللاصقة، فقد أصيب رجل بريطاني عمره 29 عاما بالعمى العام الماضي، بعد تعرضه للنوع ذاته من العدوى جراء الاستحمام دون خلع العدسات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".