المنوعات

شاهد .. الرياض تقيم حفلا غنائيا لاول مرة منذ 3 عقود

محمد عبده وراشد الماجد

11.03.2017 | 22:02

 

اقامت المملكة السعودية حفلا غنائيا في العاصمة الرياض، أحياه الفنانان محمد عبده وراشد الماجد، غير ان هذا الحفل هو الأول منذ ما يقرب ثلاثة عقود، واقتصر الحضور على الرجال فقط.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن المتحدث باسم شركة روتانا للصوتيات حبيب رحال، قوله : انه"بيعت كل البطاقات خلال نصف ساعة"، مشيرا الى ان "الناس يسافرون إلى بلدان الخليج الأخرى للترفيه عن أنفسهم، لماذا لا يكون الترفيه متوفرا في بلدهم؟".

ويندرج تنظيم هذه الحفلة ضمن التوجه الجديد للسلطات السعودية، لتوسيع نطاق الأنشطة الترفيهية للشباب، في بلد تغيب عنه دور السينما والمسرح، رغم معارضة الأوساط المحافظة لهذا التوجه.

ومع أن الجمهور اقتصر على الرجال، إلا أن بعض الحضور رأوا في هذه الحفلة مؤشرا على تغيير كبير في المملكة التي تطبق رؤية صارمة للإسلام، إذ تفرض منع الاختلاط بين الجنسين.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أطلق  عام 2015خطة للإصلاح والتنويع الاقتصادي ، تحمل عنوان "رؤية السعودية 2030"، وتتضمن تطوير قطاع الترفيه وإقامة العروض.

كما أقيم في مؤخرا  بجدة، مهرجان "كوميك كون" للقصص المصورة وروايات الخيال العلمي، لأول مرة في تاريخ المملكة، ولاقى إقبالا كبيرا من الشبان والشابات.

يشار الى ان الفنان الكبير محمد عبده احيا في كانون الثاني الماضي، حفلا في جدة، أمام ثمانية آلاف شخص، لأول مرة منذ ثماني سنوات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.