علوم وتكنولوجيا

تعرف على ميزات أول سيارة كهربائية من "سوني"!

08.01.2020 | 14:15

أزاحت شركة "سوني" الستار عن أول سيارة لها على الإطلاق، والمزودة بأجهزة استشعار للسلامة وشاشة معلومات بانورامية للترفيه.

ونشر موقع "ديلي ميل" البريطاني ان سيارة "سوني" الأولى تحمل اسم   Vision S، والنموذج الأول منها مصمم ليكون "EV" أو كهربائي، كما تمتلك قدرات التحديث السحابية المستمر، فضلا عن قدرتها على التكيف.

ويتميز الطراز الفضى من سيارة Vision S بسقف بانورامي، يضاف اليه قدراتها الصوتية والمرئية وتقنية استشعار أقل وضوحًا ولكنها متطورة أيضًا، كما تم تجهيز المقصورة الداخلية من Vision S بمكبرات صوت مصممة لوضع تجربة صوتية "360 درجة".

وبدوره الرئيس التنفيذي لشركة "سوني" كينشيرو يوشيدا قال خلال فعاليات معرض CES ان السيارة مزودة بتقنية "الاستشعار البيضاوي"، أي أنها تكتشف الأشياء وتتحرك من الداخل والخارج.

وأوضح يوشيدا إن "سوني" تتخيل "السيارات كمساحة ترفيهية جديدة" ، إذ لا تركز الشركة اليابانية فقط على تكنولوجيا الهاتف المحمول ولكن "تكنولوجيا التنقل".

ووصف يوشيدا السيارة بأنها EV - أى إنها "مركبة كهربائية" - وأكد "قابليتها للتكيف"، وتم الكشف عن شركاء سونى وهما نفيديا ، كوالكوم ، ماجنا ، بوش وبلاك بيرى.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.