الأخبار المحلية

تعميمان للطيران المدني اللبناني بشأن إعادة فتح مطار بيروت والإجراءات المتعلقة بالركاب

30.06.2020 | 19:07

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني تعميمين الأوّل متعلّق بإعادة فتح مطار بيروت الدولي، والثاني عن الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان.

وجاء في التعميم الاول الذي حمل الرقم 32/2 والموجه الى جميع شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي بانه استنادا الى قرار مجلس الوزراء تاريخ 12 حزيران المتعلق بإعادة فتح مطار رفيق الحريري بشكل جزئي ابتداء من تاريخ 1/7/2020... حيث تقرر بان حوالي 80% من مجموع الركاب القادمين من لبنان يجب ان يكونوا من الدول التي يتوفر فيها فحص PCR و20% من الدول التي لا يتوفر فيها ذلك الفحص.

فيما نص التعيميم 33/2 الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان حيث طلب من جميع شركات الطيران ان يكون الركاب قد اجروا فحص PCR قبل 96 ساعة من وصولهم وتقاضي الشركات 100 دولار عن كل راكب باستثناء الاطفال ما دون 5 سنوات اجرة PCR في لبنان.

واغلقت السلطات اللبنانية مطار رفيق الحريري الدولي يوم 19 اذار الماضي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويعتبر مطار بيروت احد المحطات الأساسية للمواطنين القادمين إلى سورية والمغادرين لها وذلك بعد امتناع الكثير من الشركات عن تسيير رحلات إلى دمشق على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد.

يشار الى ان معظم دول العالم أغلقت مطاراتها أمام حركة الملاحة العادية وابقتها للغايات التجارية والاغاثية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.