أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يواصل زحفه بثبات نحو اللقب السابع في تاريخه بثلاثية بشباك فولهام

مانشستر سيتي

14.03.2021 | 19:04

واصل مانشستر سيتي زحفه بثبات نحو اللقب السابع في تاريخه بفوزه الكبير على مضيفه فولهام 3-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وانتظر مانشستر سيتي الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه بعد معاناته الكبيرة في الشوط الأول امام فولهام الذي دخلها على وقع فوزه الثمين على مضيفه ليفربول حامل اللقب 1-صفر في المرحلة الماضية.

وضرب سيتي بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف في مدى 13 دقيقة عبر قطب دفاعه جون ستونز (47) ومهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس (56) وهدافه التاريخي الدولي الارجنتيني سيرخيو أغويرو (60 من ركلة جزاء).

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة ووسع الفارق الى 17 نقطة عن مطارده المباشر جاره مانشستر يونايتد الذي لعب مباراتين أقل وسيستضيف وست هام يونايتد الاحد.

وأكد سيتي استعداده الجيد لمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الثلاثاء المقبل في بودابست في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (2-صفر ذهابا).

وينافس مانشستر سيتي على أربع جبهات هذا الموسم، ففضلا عن الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة للعام الرابع على التوالي في سعيه للقب رابع تواليا والثامن لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة ليفربول حيث سيلاقي توتنهام في 25 نيسان/أبريل المقبل، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي حيث سيلاقي ايفرتون السبت المقبل.

نجح سيتي في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر ستونز عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها البرتغالي جواو كانسيلو فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين أريولا (47). وهو الهدف الرابع لستونز هذا الموسم.

وعزز جيزوس تقدم سيتي عندما استغل كرة حاول المدافع جواكيم اندرسن تشتيتها فارتطمت بزميله هاريسون ريد وتهيأت امام البرازيلي داخل المنطقة فسددها قوية داخل المرمى (56).

وحصل سيتي على ركلة جزاء اثر عرقلة توريس من المدافع توسين ادارابيويو فانبرى لها أغويرو بنجاح على يمين الحارس أريولا (60).

وانهى أغويرو صياما عن التهديف لـ13 مباراة متتالية (641 دقيقة من اللعب و24 تسديدة) ليسجل هدفه الاول في الدوري منذ كانون الثاني 2020 وتحديدا بعد 417 يوما، والـ257 في 10 أعوام مع النادي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.