أخبار العالم

مقتل 20 شخصا بأعمال عنف بين الهندوس والمسلمين في العاصمة الهندية

26.02.2020 | 12:45

لقي 20 شخصا مصرعهم في أعمال عنف بين الهندوس والمسلمين في العاصمة الهندية نيودلهي.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن سونيل كومار مدير مستشفى غورو تيك باهادور قوله ان حصيلة أعمال العنف بين هندوس ومسلمين في العاصمة الهندية نيودلهي وصلت إلى 20 قتيلا و189 جريحا بينهم نحو 60 شخصا أصيبوا بعيارات نارية".

بدوره دعا رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال في تغريدة الأربعاء الحكومة الهندية إلى فرض حظر للتجول ونشر الجيش في المناطق التي تشهد صدامات بين أتباع الديانتين منذ أيام.

وقال كيجريوال  "كنت على اتصال مع عدد كبير من الأشخاص طوال الليل"، مؤكدا أن "الشرطة وعلى الرغم من كل جهودها غير قادرة على السيطرة على الوضع (...) ويجب استدعاء الجيش وفرض منع للتجول في المناطق المتأثرة فورا".

وأكد كيجريوال أنه في طريقه لتقديم طلب إلى الحكومة المركزية في هذا الشأن.

وتحولت صدامات بين أنصار ومعارضين لقانون مثير للجدل حول الجنسية اعتبر تمييزيا حيال المسلمين، إلى مواجهات بين الهندوس والمسلمين.

أثار قانون الجنسية اتهامات لرئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي وحزبه القومي الهندوسي برسم شكل جديد للدولة وتقويض أسس الديمقراطية فيها والتقاليد العلمانية للهند.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.