الاخبار السياسية

قبل مكالمته مع اردوغان.. بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في إدلب

21.02.2020 | 18:19

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الجمعة، أن الرئيس فلاديمير بوتين، عقد اجتماعاً مع أعضاء مجلس الأمن الروسي لبحث عدد من القضايا منها ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله "تمت مناقشة المواضيع الحالية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد وجرت مناقشات مفصلة حول الوضع في إدلب، وخاصة في ضوء المكالمة الهاتفية المقررة مساء اليوم، بين رئيسي روسيا وتركيا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال انه سيجري مكالمة هاتفية مع بوتين وان موقف بلاده في ادلب سيتقرر بعد هذا الاتصال واصفا ما يحدث بادلب بانه "حرب".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق ان "على تركيا وقف دعم أعمال مجموعات إرهابية وتسليحها" منددة بـ "ضربات مصدرها مواقع تركية أدت إلى إصابة أربعة جنود سوريين بجروح".

واضافت الوزارة أن مقاتلات من طراز سوخوي-24 قصفت "فصائل إرهابية" وأتاحت للجيش السوري صد هجومها، حيث اسفرت عن تدمير دبابة وست آليات مدرعة وخمس سيارات رباعية الدفع مدجّجة بالسلاح.

وأعلنت السلطات التركية عن مقتل وإصابة 7 من جنودها جراء قصف شنه النظام السوري على مواقعهم في ادلب، ما حدا بأنقرة للرد على ذلك.

وهددت تركيا عدة مرات بضرب مواقع للجيش النظامي اذا شنت القوات النظامية هجوماَ على مواقعها في سوريا، متوعدة بعملية عسكرية وشيكة في حال رفض دمشق سحب قواتها من بعض المواقع في إدلب، حيث امهلت النظام حتى اواخر شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب.

وشهدت ادلب في الاونة الاخيرة تصعيدا عسكريا بعد مقتل جنود اتراك بقصف للجيش النظامي اسفر عن سقوط 16 جنديا تركيا وعشرات الاصابات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.