الأخبار المحلية

تواصل القصف في منطقة "خفض التصعيد".. ومعارك على محور كبينة باللاذقية

30.07.2019 | 15:54

تواصلت عمليات القصف، يوم الثلاثاء، التي طالت مناطق بريفي ادلب وحماه، بالتزامن مع معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على محور كبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وذكرت مصادر معارضة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن قصفاَ استهدف مدينة سراقب بريف ادلب الجنوبي وأطراف بلدة جبالا، مما اسفر عن سقوط جرحى.

وأضافت المصادر ان الطيران الحربي والمروحي استهدف مدينة كفرزيتا بريف حماه الشمالي، بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

وكان الجيش النظامي سيطر يوم الاثنين، على تل الملح الاستراتيجي وبلدة الجبين بريف حماه الشمالي الغربي بعد معارك عنيفة مع فصائل معارضة بينها "جبهة النصرة".

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ اواخر نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب ،وسط احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، ما اجبر المئات من السكان على النزوح.

وتتبادل قوات النظام والمعارضة الاتهامات بخرق اتفاق سوتشي، الذي تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا عام 2018، حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب وارياف حلب واللاذقية وحماه وسحب السلاح الثقيل، وذلك بهدف تجنيب تلك المناطق عملية عسكرية من قبل النظام

وفي ريف اللاذقية الشمالي، تحدثت المصادر عن اندلاع معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة محور كبينة، بالتزامن مع غارات شنها طيران النظامي على المنطقة.

وتشهد عدة مناطق في ريف اللاذقية الشمالية في الآونة الأخيرة اشتباكات و معارك بين الجيش النظامي و الفصائل المسلحة وسقوط عدد من القذائف المتفجرة على القرى و البلدات والأراضي الزراعية القريبة من خطوط النار.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.