أخبار العالم

فيسبوك يحذف تعليقا لنجل نتنياهو .. لماذا

17.12.2018 | 19:08

عَمد موقع التواصل "فيسبوك" إلى حذف تعليقين نشرهما نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اعتبار أنهما معاديان للإسلام، الأمر الذي قال عنه يائير نتنياهو لاحقاً أن "فيسبوك يمارس ديكتاتورية الفكر".   

وأفادت " EURONEWS  " أن نجل نتنياهو كتب تعليقا، الخميس، عقب هجوم نفذه فلسطيني على جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، قال فيه: "أتعرفون أين لا توجد اعتداءات؟ في أيسلندا واليابان! فهناك لا يوجد مسلمون ".

وأتبع يائير نتنياهو ذلك بمنشور آخر اعتبر فيه أنه لا يوجد سوى طريقتين لتحقيق السلام "إما أن يغادر جميع اليهود أو أن يذهب كل المسلمين"، مضيفا "أنا أفضل الخيار الثاني ".

وأدت التعليقات إلى خلق موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعية في إسرائيل، وعمد بعض المغردين إلى تصحيح المغالطات التاريخية التي وردت في أقوال نجل رئيس الوزراء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووجه مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية تغريدة إلى يائير نتنياهو ذكره فيها "بعملية الغازات السامة في مترو طوكيو" التي وقعت في العام 1995 وأودت بحياة 12 شخصا على الأقل، وتسببت بجرح الآلاف. وأضاف "بأن أيسلندا تضم نحو 10 آلاف مسلم من أصل مجمل عدد السكان الذي يبلغ 330 ألف نسمة".

وقامت إدارة فيسبوك رداً على ذلك بحذف منشوري يائير نتنياهو لأنهما يدخلان في إطار الاستفزاز بالنسبة لقواعد الاستخدام الخاصة بالموقع الاجتماعي وأغلقت حسابه لمدة 24 ساعة.

ومن ثم عمد يائير نتانياهو البالغ من العمر 27 عام إلى نشر التعليق المحذوف من خلال صورة وضعها على حسابه في موقع "تويتر"، وكتب عليها تعليقا وصف فيه موقع فيسبوك بأنه يمارس "ديكتاتورية على الفكر".

وندد يائير بالإجراء معتبرا أن موقع فيسبوك يحذف منشوره فيما "يترك آلاف المشاركات التي تدعو إلى تدمير دولة إسرائيل وقتل اليهود".

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.