أخبار العالم

قاعدة عراقية يتواجد بها جنود أمريكيون في كركوك تتعرض للقصف

14.02.2020 | 10:29

تعرضت قاعدة K1 في محافظة كركوك، شمالي العراق التي يتواجد بها جنود امريكيون لقصف صاروخي يوم الخميس دون ان يسفر عن سقوط اصابات.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته وسائل اعلام ان صاروخاً سقط داخل قاعدة K1 في محافظة كركوك، شمالي البلاد، دون خسائر تذكر.

وأضافت الخلية في بيانها  أن "القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن الفاعلين"، كاشفة عن عثور القوات على قاعدة للإطلاق وهي تحمل 11 صاروخاً لم تطلق بعد".

وكانت قاعدة K1 تعرضت إلى هجوم مماثل، بنحو 30 قذيفة صاروخية،  في 27 كانون الأول العام الماضي، ما أسفر عن مقتل أمريكي.

وتعرضت القواعد العسكرية في العراق، في الآونة الأخيرة لهجمات صاروخية من طراز كاتيوشا، وأخرى بقذائف الهاون.

وازداد استهداف القواعد التي يتواجد الأمريكيون فيها وذلك بعد قيام الولايات المتحدة باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني وقيادي في الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس اوائل الشهر الماضي.

وكانت ايران استهدفت قاعدتي عين الأسد، وبلد اللتان تتمركز بهما القوات الأمريكية، بمحافظتي الأنبار، وصلاح الدين، غربي البلاد، مما اسفر عن اصابة اكثر من 100 جندي بارتجاج دماغي.

سيريانيوز


TAG:

الأسد لـ لاريجاني: الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية

قال الرئيس بشار الأسد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والوفد المرافق له يوم الاحد إن "الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية لافتا إلى أن الدول المعادية تحاول حماية الإرهابيين.