المنوعات

منع هبة طوجي وأسامة الرحباني من الغناء في دار الأوبرا السورية

25.06.2022 | 13:06

قالت وزيرة الثقافة السوريّة لبانة مشوّح إن الفنانيَن اللبنانيَين هبة طوجي وأسامة الرحباني سيُمنعان من الغناء في دار أوبرا بدمشق طوال حياتهما.

ووصفت الوزيرة لبانة مشوّح بحسب وسائل اعلام محلية اعتذار هبة طوجي وأسامة الرحباني عن إحياء الحفلين بأنه "فصل ناقص جداً"، مضيفة "لم أكن أتخيّل أنّ أحداً من أسرة الرحباني بتاريخها الكبير قد يخضع لضغوطٍ سياسيّة"."

ولفتت مشوّح الى أنّ "وزارة الثقافة السوريّة لم تطلب من هبة طوجي وأسامة الرحباني إحياء حفل على مسرح دار أوبرا، بل هما طلبا ذلك والوزارة منحتهما الموافقة آنذاك".

وكانت كل من المغنية هبة طوجي والمايسترو أسامة الرحباني أعلنا اعتذارهما عن حفل مقرر لهما في دار الأوبرا بدمشق في شهر آذار الماضي، وزعمت طوجي أن سبب اعتذارها يعود بسبب ما وصفته بالتشنجات التي تمسها شخصيا، بالإضافة إلى التشنجات الإقليمية الكبيرة.

وأوضحت طوجي أن العالم يشهد اليوم حالة من الصراعات السياسية، ولذلك قامت بالتشاور مع فريقها الذي تعدّ فردا منه، ولهم جميعا الحق بإبداء رأيهم، من موسيقيين وتقنيين حول الحفل، ليتم اتخاذ القرار بتأجيل الحفل في سورية.

من جانبه اعتبر مدير دار الأوبرا بدمشق أندريه معلولي أن هبة طوجي استخفت بالجمهور السوري حينما اعتذرت عن إحياء حفلين كانا مقررين لها.

وقال المعلولي إن دار الأوبرا لن تدعو طوجي للوقوف على مسرحها مجدداً، مبيناً أنها المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل الحفل، ولو تم الإعلان عن حفل جديد فلن يشهد أي حضور جماهيري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.