المنوعات

رؤوس الرجال الصلعان تبقى لامعة لهذا السبب ..

29.11.2018 | 23:42

كشفت الدراسات أن رؤوس الرجال الصلعان تبقى لامعة على خلاف مناطق أخرى من أجسادهم بسبب الغدد الدهنية.

وأوضحت الدراسات في تقرير نشرته وسائل إعلام، أن  مُعظم الجلد على جسمك مُغطى بشعر صغير يُدعى الشعر الزغابي، وهو ما يمنح بشرتك مظهرًا مُخمليًّا خفيفًا.

أما في حالات الصلع عند الذكور، فإن بُصيلات الشعر تتقلص وتتحول إلى خلايا جلد، لذلك لا يوجد شعر على الإطلاق – ولا حتى الشعر الزغابي.

وتابعت أن فروة الرأس لامعة بشكل خاص بسبب الغدد الدهنية، و هذه الزيوت المُنفردة موجودة في جميع أنحاء بشرتنا، لكن فروة الرأس تحتوي على الكثير منها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشارت الدراسات إلى أن هذا الزيت يُغطي الجلد ويُوفر سطحًا أكثر اندماجًا، كما أن نشاط الغدد الدهنية المُتزايد يُمكن أن يلعب دورًا في فقدان الشعر في وقت مُبكّر.

وكانت أبحاث علمية سابقة خلصت إلى أن الرجال الصلعان هم الأكثر نضجاً من الناحية الاجتماعية و ذكاءً و صدقاً مقارنةً مع الرجال من ذوي الشعر الكثيف على الرأس.

 يشار إلى أن دراسة طبية حذرت في وقت سابق من اشارات صحية سيئة مرتبطة بالصلع و الشيب المبكر.. موضحة ً أنهما قد يدلان على إصابة البعض بمرض القلب التاجي  ممن تقُل أعمارهم عن 40 عام.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.