المنوعات

ليفربول يحصل على ضمانات من قطر لعدم استغلال محمد صلاح لأغراض دعائية

12.10.2019 | 23:05

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي ليفربول الانكليزي حصل على ضمانات من قطر بعدم استغلال نجمه المصري محمد صلاح في أي أغراض دعائية ، قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقررة في الدوحة.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "إن النادي تم إبلاغه بأن صلاح سيحظى بمعاملة مماثلة لزملائه في الفريق الإنجليزي، ولن يتم استغلاله لأي أغراض دعائية".  

وقطعت مصر وعدة دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر عام 2017، بعد اتهامات وجهت لقطر بدعم وتمويل "الإرهاب وزعزعة الاستقرار" في المنطقة.  

 ويستعد ليفربول بصفته ممثلا لقارة أوروبا للمشاركة في البطولة المقررة مابين 11 و21 كانون الأول المقبل، والتي تستضيفها قطر للمرة الأولى في تاريخها.   

يذكر أن وجود صلاح ومشاركته في أحداث رياضية تم استغلاله سياسيا في الماضي، اذ أثيرت ضجة واسعة عندما حضر مأدبة غداء مع الزعيم الشيشاني رمضان قادروف، حيث تم منحه شهادة مواطنة فخرية أثناء انعقاد معسكر تدريبي للمنتخب المصري قبل انطلاق بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا.

وتعرض صلاح لانتقادات دولية بعدها، نظرا للسجل السيئ لدى قادروف في ملف حقوق الإنسان.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.