الأخبار المحلية

انطلاق معرض الكتاب الخميس.. سحب أي كتاب يمس الدولة" ومحاسبة دار نشره

11.09.2019 | 21:22

قال وزير الثقافة السورية محمد الأحمد إن أي كتاب "يمس" الدولة أو المجتمع سيتم سحبه من معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب ومحاسبة الدار التي نشرته.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الثقافة عن الأحمد قوله في مؤتمر صحفي، انه تم تشكيل "لجنة عليا للمعرض"، لانتقاء "محتوى الكتب المناسب للقارئ".

وأوضح الأحمد أنه "في حال تم ملاحظة أي خرق قد يمس بدولتنا أو مجتمعنا سنقوم بسحب الكتاب ومحاسبة الدار التي نشرته بحرمانها من المشاركة في المعرض ابتداء من دورته القادمة".

وتنطلق فعاليات معرض الكتاب في مكتبة الأسد، اعتباراَ من يوم غد الخميس، وتستمر حتى  22 أيلول تحت شعار "الكتاب بناء للعقل"، بمشاركة من دور نشر مصرية ولبنانية وتونسية وأردنية وعراقية وايرانية.

يشار إلى أن الدورة الأولى من معرض “مكتبة الأسد للكتاب” انطلقت عام 1985 بعد عام من تدشين المكتبة، ليتوقف عام 2012 بسبب النزاعات الدائرة في سوريا، وإحجام دور النشر الأجنبية عن المشاركة بالدورة الـ 27 من المعرض.

وعاد المعرض في دورته الـ 28 عام 2016، تحت صفة “الرجعة”، بمشاركة 75 دار نشر أغلبها محلية، بالإضافة إلى مشاركة محدودة من دور نشر روسية وإيرانية ولبنانية، ليعاد فتحه كذلك في العام 2017 تحت صفة “الاستمرارية” بمشاركة وصفت بالأوسع عربيًا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.