أخبار العالم

اردوغان وبوتين يصدران تعليمات لإجراء دراسة تقضي بإنشاء مركز لتوزيع الغاز الروسي في تركيا

14.10.2022 | 20:56

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ونظيره الروسي فلاديمير بوتين وجها وفدي البلدين بسرعة البدء في العمل على إنشاء مركز لتوزيع الغاز الذي اقترح فكرته الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال أردوغان في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة لدى عودتهم من أستانا "جنبا إلى جنب مع السيد بوتين، أصدرنا تعليمات إلى وزارة الطاقة والموارد الطبيعية لدينا والمؤسسة ذات الصلة على الجانب الروسي لإجراء دراسة مشتركة، وسيقومون بإجراء هذه الدراسة".

وأضاف أردوغان "آمل اننا سننشئ مركز التوزيع هذا (للغاز)، لدينا مركز توزيع وطني، لكن بالطبع سيكون الآن مركز توزيع دولي، ستعمل وزارة الطاقة والموارد الطبيعية لدينا والجانب الروسي على هذه المسألة وتقديمها، لا داعي للانتظار هنا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعلن الخميس، أن الاتصالات بين روسيا وتركيا تحقق نتائج جيدة، حيث يتم تنفيذ جميع الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس التركي في اب الماضي.

وقال بوتين خلال اجتماع مع نظيره التركي أنه "على الرغم من كل الصعوبات المرتبطة بالقيود الصحية والسياسية، إلا أننا نجد فرصا للالتقاء بانتظام والتواصل، وهذا يعطي نتائج جيدة يجب أن أشير إلى أن جميع اتفاقياتنا التي تم التوصل إليها خلال زيارتك إلى سوتشي في أغسطس من هذا العام".

وأضاف بوتين "الحمد لله أنابيب السيل التركي تعمل بنجاح رغم محاولات التفجير"، مؤكدا على أهمية فكرة إنشاء منصة ومركز للغاز في تركيا بحيث يكون ليس فقط للتسليم، ولكن أيضا لتحديد الأسعار.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، اكد الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وجها بالعمل على دراسة مفصلة وعاجلة بشأن إنشاء مركز للغاز الروسي في تركيا.

 

سيريانيوز


TAG:

تقرير لحظر الكيماوي: هناك اسباب معقولة للاعتقاد ان القوات الجوية السورية ارتكبت هجوم دوما

خلص التقرير الثالث لفريق التحقيق وتحديد الهوية التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية (IIT) إلى أن هناك أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن القوات الجوية العربية السورية هي التي ارتكبت الهجوم بالأسلحة الكيميائية في 7 نيسان 2018 في دوما.