أخبار العالم

إيران تعلن عن سحب ناقلة نفط إلى مياهها الإقليمية.. والإمارات تنفي ملكيتها

17.07.2019 | 00:16

أعلنت إيران يوم الثلاثاء ان بحريتها قامت بسحب ناقلة نفط أجنبية إلى المياه الإقليمية الإيرانية، بهدف إصلاحها، بعد إطلاقها نداء استغاثة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي قوله إن "البحرية الإيرانية قامت بسحب ناقلة نفط أجنبية بعد إطلاقها نداء استغاثة للمياه الإقليمية بغية إصلاحها" مضيفا "استجبنا لنداء استغاثة من ناقلة نفط أجنبية ولا نزال نقدم لها المساعدة الفنية المطلوبة".

ولم يشر المتحدث باسم الخارجية إلى جنسية الناقلة.

بدورها قال مسؤول إماراتي ان "ناقلة النفط في مضيق هرمز التي يدور عنها الحديث في وسائل الإعلام غير إماراتية ولا تحمل على متنها أي طاقم إماراتي".

وكانت وكالة الاسوشييتيد برس الامريكية قالت في وقت سابق الثلاثاء إن بيانات صادرة عن شركة لتتبع السفن، تظهر جنوح ناقلة نفط إماراتية كانت تعبر المضيق نحو المياه الإيرانية، قبل أن تتوقف عن بث موقعها في وقت متأخر السبت، مشيرة إلى أن الموقع الأخير للسفينة يظهر أنها كانت متجهة صوب إيران.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت مؤخرا انها تسعى لتشكيل تحالف دولي لحماية حرية الملاحة في مضيقي هرمز وباب المندب فيما اعلنت ايران انها المسؤولة عن امن مضيق هرمز وذلك على خلفية حوادث تعرضت لها 6 ناقلات نفط في الشهرين الماضيين.

سيريانيوز


TAG:

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.