الأخبار المحلية

انفجار موقع عسكري تابع للجيش النظامي بمشروع دمر في دمشق

15.06.2019 | 18:46

 وقع انفجار، يوم السبت، استهدف موقعاَ عسكرياً تابعاَ للجيش النظامي بمنطقة مشروع دمر في دمشق.

وذكرت وسائل اعلام محلية رسمية ان الصوت الذي سمع صداه في دمشق ناتج عن انفجار في منطقة عسكرية بمشروع دمر.

ونقلت الوسائل بعد ذلك عن مصدر عسكري، توضيحا بخصوص الانفجار، حيث اشار الى ان سبب انفجار احد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش، يعود الى " امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه"، قبل ان تقوم بحذفه.

ولم توضح الوسائل سبب اقدامها على حذف الخبر من التداول، لكنها عاودت ونشرت تصريحاَ من مصدر عسكري قالت انه "محدث"، وجاء فيه ان الانفجار استهدف أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش النظامي غرب دمشق، و"التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة الأسباب”.

 ولم تتضح حتى الان ملابسات الانفجار او طبيعته، وما إذا كان قد تسبب بسقوط ضحايا.

 وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراَ تظهر تصاعد سحب من الدخان في محيط منطقة مشروع دمر نتيجة الانفجار.

سيريانيوز

 


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".