المنوعات

مدارس بريطانيا معرضة للانهيار

30.08.2023 | 17:16

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، أنه تم إبلاغ العديد من المدارس في جميع أنحاء بريطانيا والمعرضة لخطر الانهيار المحتمل بسبب تدهور حالة الخرسانة المسلحة خفيفة الوزن (RAAC)، بأنها قد تحتاج إلى الإغلاق في غضون مهلة قصيرة لأسباب تتعلق بالسلامة العامة.

وبحسب مصادر بوزارة التربية والتعليم البريطانية، فإن المخاوف بشأن الطبيعة المتهالكة للخرسانة، التي تشبه "قطعة الشوكولاتة المفرغة من الداخل"، كانت معروفة منذ خمس سنوات منذ انهيار مدرسة ابتدائية في مقاطعة كينت.

وكشفت وثائق وزارة التربية والتعليم، أن المدارس المتضررة يجب أن تكون مستعدة لاحتمال الإغلاق الكامل حتى يتم تنفيذ إجراءات الصيانة والتأكد من سلامتها العامة.

وقد أدَّت هذه الحالة السيئة للأوضاع العامة للمدارس إلى دق ناقوس الخطر لضرورة اعتماد خطط طوارئ وتقييمات للبنية التحتية للمدارس المتضررة.

وأشار تقرير صادر عن مكتب التدقيق الوطني إلى أن عددًا كبيرًا من المباني المدرسية بحاجة إلى إصلاحات كبيرة، وأن أكثر من ثلثها تجاوز العمر الافتراضي لها.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.