الأخبار المحلية

ضحايا بسقوط قذائف على حي الاعظمية بحلب

قذائف تطال حي الأعظمية بحلب

23.11.2015 | 10:07

سقط قتلى وجرحى، يوم الاثنين، جراء استهداف حي الأعظمية في مدينة حلب بعدد من القذائف.
وأفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة، في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء سقوط قذائف على حي الاعظمية الخاضع لسيطرة النظام.
وتعرض حي الأعظمية مرات عدة لسقوط قذائف كان آخرها أواخر الشهر الماضي حيث قالت مصادر مؤيدة إن 4 أشخاص قتلوا بينهم طفل وامرأة وأصيب 26 آخرين بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على الحي وإن القذائف مصدرها حي صلاح الدين الذي يسيطر عليه "الجيش الحر" المدعوم دوليا بوصفه "معارضة معتدلة".
وشهدت أحياء في حلب مؤخرا بينها الجميلية والعرقوب وميسلون غارات جوية عدة ادت لسقوط قتلى وجرحى، بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل معارضة والجيش النظامي, في وقت تقول وسائل إعلام رسمية ان الجيش النظامي مازال يتقدم في ريف حلب الذي تسيطر عليه فصائل معارضة إسلامية بينها "داعش" و"النصرة".
وتشهد مناطق عدة بالبلاد اشتباكات بعد إعلان الجيش النظامي عمليات عسكرية لإستعادة عدة مناطق في حلب وادلب بالإضافة لحي جوبر بدمشق, بمساندة الطيران الروسي الذي بدأ عملياته, 30 أيلول الماضي في سوريا.


TAG: حلب

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.